أخبار مصر

مصر في الصحافة العالمية

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت /سماح الصاوي

شل: الطلب على الغاز من الأسواق الناشئة يبقي وفرة إمدادات الغاز الطبيعي المسال ضمن نطاق آمن. قالت شركة رويال داتش شل إن الطلب على الغاز الطبيعي من قبل الأسواق الناشئة، وكذلك تنامي الطلب من مصر والهند وباكستان يساعد على إبقاء وفرة إمدادات الغاز الطبيعي في نطاق آمن، مهدئة المخاوف بشأن وفرة المعروض من الغاز الطبيعي المسال، حسب ما نقلته بلومبرج. وقال مارتن فيستلار، مدير قطاع الغاز المتكامل والطاقات الجديدة بالشركة يوم الجمعة “لم نصل في الواقع إلى ذلك النوع من الوفرة في الإمدادات التي يتحدث عنها الناس”. وأضاف “غياب المزيد من الشحنات المتجهة إلى أوروبا دليل على أن المشترين الحقيقيين للغاز الطبيعي المسال يعملون على شراء إمدادات الغاز الطبيعي المسال الجديدة، من المصدرين بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا”.

“فاب لاب” يتغلب على التحديات في القاهرة ويجمع الأشخاص الشغوفين معا: نشرت مجلة بيزنس ويك التابعة لبلومبرج تقريرا عن “فاب لاب” المركز الذي يوفر مساحة للعمل المشترك في القاهرة. وقال أحد الباحثين “على الرغم من كل التحديات الناشئة عن الحملات الأمنية، وضعف التعليم، والبيروقراطية…فإن التكنولوجيا، يمكن أن يكون لها تأثير في الواقع …ربما كانت هذه الطريقة التي يمكن أن تغير بها العالم أخيرا”.

الأوقات الصعبة تؤجج نيران الاضطرابات العمالية: قالت وكالة أسوشيتد برس إن الاضطرابات العمالية، التي تؤججها “الأوقات الصعبة”، لا تزال قوية في مصر، رغم أن حكومة عبد الفتاح السيسي “نجحت إلى حد كبير في سحق المظاهرات السياسية خلال العامين الماضيين. ومع ارتفاع الأسعار وتدني الأجور والتأخير في الرواتب والعلاوات، فإن هناك احتمالات بعودة الاحتجاجات، حتى في ظل مخاطر حملة القمع العنيفة”. وقال الناشط العمالي كمال الفيومي: “لا يمكن لأحد أن يتنبأ بالمستقبل، ولكن إذا ما استمرت الأسعار في الارتفاع، وبقت الرواتب عند نفس المستوى، فسيخرج العمال في مظاهرات سلمية، حتى تتماشى الرواتب مع مستويات الأسعار”.

مصر والسعودية لا تدعمان ترامب: مواطنو مصر والسعودية لا يدعمون صعود ترامب لسدة الرئاسة الأمريكية وفق ما كشف عنه استطلاع للرأي أجرته إحدى الجامعات الإسرائيلية. وقال ألكيس منتيز المشرف على الاستطلاع ومدير مركز “آي دي سي” للسياسة والاستراتيجية: “النمط العام هو أن معظم الناس…لا يدعمون أي من المرشحين، ولكنهم يبغضون ترامب بشكل أساسي، بينما يدعم واحد من بين كل 3 أشخاص هيلاري كلينتون”.

بي بي سي تتساءل: لماذا لا يمكن لمصر أن توقف ختان الإناث؟ وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن ختان الإناث شائع في مصر أكثر من أي مكان في العالم، مضيفة أن الإحصاءات المذهلة المتعلقة بهذه الظاهرة تثير الدهشة حينما تضع في اعتبارك أن مصر حظرت هذه الممارسات في عام 2008. ووصل تحقيق بي بي سي إلى نتيجة متشائمة قائلا “أنه ربما كانت الإجابة الأبسط على السؤال الذي طرحته يكمن في أن عدد المصريين الراغبين في وقف هذه الظاهرة ليس كافيا لوضع حد لها”

افتتاح بينالي البندقية للهندسة المعمارية الخامس عشر الأسبوع الماضي بمشاركة ناجحة جدا للجناح المصري وفق ما كتبه محمد الشاهد في Cairobserver.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى